‘‘شبوه برس‘‘ يكشف عن تقديم ‘‘بن دغر‘‘ إستقالته (صوت وصورة) ومغادرة الأمريكان ساحل معاشيق .

2018-02-14 06:43
‘‘شبوه برس‘‘ يكشف عن تقديم ‘‘بن دغر‘‘ إستقالته (صوت وصورة) ومغادرة الأمريكان ساحل معاشيق .
شبوه برس - خاص - عدن

 

علم موقع "شبوه برس" من مصادر موثوقة في مدينة عدن وعلى إطلاع بمجريات أحداث نهاية يناير الماضي أن "أحمد عبيد بن دغر" قد كتب إستقالته قبل تفجر الوضع في عدن من قبل ألوية الحماية الرئاسية وأحمد الميسري وزير الداخلية ورفضت الإستقالة وتم التسريع بأحداث عمليات القتال للتغطية عليها بأمر من علي محسن الأحمر في الرياض .

 

كما علم موقع "شبوه برس" أن بن دغر سجل إستقالته صوت وصورة ومكتوبة أيضا وأرسلها إلى الرياض وتم رفضها من قبل الأحمر واللوبي اليمني الشمالي المتحكم في صنع القرار الرئاسي اليمني .

 

"بن دغر" طالب بإرسال طائرة خاصة لنقله خارج عدن قبل تفجير القتال من ألوية الحماية الرئاسية وقيل في حينها أن طائرة خاصة كانت تنتظره في مطار غير أن التعليمات المشددة من قبل ضباط كبار منعته من المغادرة من معاشيق .

 

شهود عيان رووا لـ شبوه برس – بعض التفاصيل عند إشتداد القتال في كريتر وسقوطها معظمها بأيدي قوات المقاومة الجنوبية (سرية من لواء الجن الجنوبي) ولم يتبق إلا نسق الدفاع الأول لألوية الحماية الرئيسة المتركز في منطقة معهد البيحاني ونادي التلال وجوازات عدن وخليج صيرة قام العديد من جنود الحماية من أبناء كريتر بالإنسحاب من المواجهة والعودة إلى منازلهم رفضا للقتال ضد إخوتهم من رجال قوات المقاومة الجنوبية شاركهم الإنسحاب المنتمين للألوية من أبناء الريف الجنوبي .

 

القوة الأمريكية الصغيرة المعسكرة في ساحل أبو الوادي والمكونة من خبراء أمن وإتصالات وحراساتهم وموقعها على يمين الداخل من خليج حقات إلى جبل المعاشيق انسحبت وأخلت مواقعها بمروحيات ولم يعرف إن عادوا إلى معسكرهم بعد إنتهاء القتال أم لا , وتم الإنسحاب بعد اقتراب المقاومة من البوابة الأولى لمعاشيق التي تقع بين نادي التلال وسينما بلقيس المهجورة التي الكائنة في خليج حقات .