مشروع الستة أقاليم لتمييع القضية الجنوبية

2018-02-13 08:47

 

قيادات الشرعية يتعاملون بأسلوب قبلي مناطقي ضيق ويدعمون التفرقة داخل كل محافظة ويدعون انهم مع وحدة يمنية قتلوها بأيديهم !

 

تجار حروب ليس لديهم دليل واحد يثبتون فيه انهم مع مشروع الأقاليم الذي يرفعونه كشعار فقط حتى محافظة مأرب أتوا لها بمدير أمن من عمران !

 

يقولون أن مشروع الإشتراكي بأن تكون اليمن اقليمين مشروع انفصالي ولكنهم يصرون أن تكون اليمن الستة الأقاليم فإذا كانت الأقاليم إنفصال فما هو الأفضل دولتين أم ست دول ؟

 

مشروع الستة الأقاليم لم يكن حلا للقضية الجنوبية بل إنه مشروع لتمييع القضية الجنوبية وهو مرفوض أمام شعب الجنوب جملة وتفصيل وحتى في الشمال لا يحضى مشروع الستة الأقاليم بأي قبول شعبي بل إنه وان تم فرضه سيدخل اليمنيون في صراع وحروب حدودية جديدة لا تنتهي إلى قيام الساعة .

 

مشروع الستة الأقاليم مشروع قوى تجار الحروب والتمسك به يعني إطالة الحرب وأي حل للقضية الجنوبية يجب أن يحضى بتأييد وأفضل طريقة هي أن تعرض كل الحلول باستفتاء شعب الجنوب وأي حلول تفرض بالقوة فهي تعقد القضية أكثر وعلى التحالف العربي أن يدرك ذلك ؛ والعبرة بنتائج حرب 94 وحوار صنعاء خير دليل وقضايا الشعوب لا تقبل الحلول الترقيعية  .

 

#وضاح_بن_عطية