تعليقاً على بيان المقاومة الجنوبية

2018-01-22 07:29

 

- التأكيد الواضح على رفض اي وجود عسكري شمالي او مسؤولين شماليين هي رسالة واضحه تنسف كل ما اثاره المزايدين عن ان المجلس يقبل بالتواجد الشمالي وبهذا القرار يضعهم في مواجهة مع الشعب ليعرف من هم الذين يرحبون بالتواجد الشمالي ويحملون مشروع يشرعن التواجد الشمالي كما نصت بذلك مرجعياتهم ومخرجات الحوار حول الجيش الاتحادي وهم من سيرحبون بأي تواجد شمالي شريطة القبول بتلك المرجعيات والاعتراف بالشرعية .

- التأكيد على دعمها للتحالف في بناء اي قوة بين قوسين ( لتحرير الشمال ) يبين ان المجلس وتجسيداً لشراكته الاستراتيجية مع التحالف فهو يدعمه في بحثه عن خياراته البديلة شمالاً وبهذا على مطبلي الشرعية ان يطالبوها بمواجهة التحالف الذي قد يدعم قوة لا تعترف بها في موقف يؤكد ان الشرعية مجرد عنوان وهناك ما هو اهم !

- الحديث عن التواجد الشمالي فقط هو رسالة وطنية لجنوبيي الشرعية الذي دعاهم البيان الى تحكيم العقل والحكمة وخاطب البيان هادي بما يحفظ احترام مركزه ( فخامة الرئيس ) ونتمنى ان يقوم الرئيس هادي بدوره الايجابي خلال المهلة التي منحتها المقاومة ومدتها اسبوع لتغيير الحكومة .

- من وجهة نظر شخصية استغربت ان يطالب البيان بحكومة كفاءات وطنيه بدلاً عن حكومة بن دغر فالمفروض المطالبة بحكومة شراكة او حكومة توافقية ليكون المجلس شريك ولكي لا يناقض رفضه لتواجد المسؤولين الشماليين !

 

/ نبيل عبدالله