منذ 4 ساعات و 26 دقيقه
  #بعد_الإفطار للتذكير: عرفت الشعوب و الأوطان كثير من قادتها الذين قدموا أعمالا جليلة لأوطانهم ثم اختتموا حياتهم بعمل سيئ و خيانة وانتهوا في الاخير الى مزابل التاريخ. الجنرال بيتان ارتبط اسمه  بالانتصار العظيم لفرنسا في معركة فردان عام 1916 ضد الألمان أثناء الحرب
منذ 4 ساعات و 28 دقيقه
  لقد كنت ياسيدي الرئيس الرجل الثاني في السلطة التي اغتالت الوحدة ، وأمرت جنود الإحتلال عند أول نزول لك الى عدن بعد أن أصبحت الرجل الأول أن يضربون شعب الجنوب بمرجول ، وتم ممارسة أبشع صور التهميش ضد القيادات الوطنية الجنوبية المقاومة وأصدرت قرارات إقالة استفزازية مجحفة في
منذ 4 ساعات و 30 دقيقه
  في هذه الايام يتم صرف شيكات مرتبات الشهداء للاسر المستفيده من قبل اللجنه المشكله لهذا الغرض في محافظة عدن بالمعهد الفني بالمنصوره وبقية المحافظات ابين لحج الضالع كل في محافظته توفيرا على الاسر التعب والصرفيات وهذا محسوب للجنه مشكورة برئاسة وكيل محافظة عدن الاخ علوي
منذ 4 ساعات و 36 دقيقه
  ... 23 مايو 2015  في مثل هذا اليوم استشهد الولد الحبيب سعيد محمد الدويل وهو يقارع همجية عملاء المجوس (الحوثة) في مسقط رأسه (صدر باراس) حاملا بندقيته بيد وروحه باليد الأخرى . ذلك اليوم يوم مختلف يوم حزين على كل من عرف سعيد عن قرب , عرف اخلاقه وطيبته وشجاعته وخدمته لوطنه وتفانيه
منذ 4 ساعات و 38 دقيقه
  أفاد الكادر الوطني في غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة  بديوان محافظـة حضرمــوت محمد علي حميد بأن جزيرة سقطرى تتعرض من ظهر اليوم لتأثير العاصفة المدارية مشيرا إلى أن الجزيرة  تتعرض في هذه اللحظات  لأمطار غزيرة ورياح شديدة جدا
اخبار المحافظات

“استغاثة” بن دغر لإنقاذ الريال اليمني تسلط الضوء على مكمن الخلل في الحكومة الشرعية

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - اليمن
الأربعاء 17 يناير 2018 09:36 مساءً

 

في تغريداته بخصوص الوضع الاقتصادي في البلاد المنهكة، وارتباطاته الإقليمية والدولية، لاحظ نشطاء يمنيون في خطاب رئيس وزرائهم، ما اعتبروه مؤشرًا على مكمن الخلل في الحكومة الشرعية.

وحاول أحمد عبيد بن دغر أمس الثلاثاء، لفت الأنظار إلى الوضع الاقتصادي المتردي جراء انهيار الريال اليمني، من خلال سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أشار فيها إلى “التضحيات التي قدمها” منبهًا التحالف إلى ضرورة التدخل وفق آليات حددها، ومشيرًا على الرئيس هادي في ذات الوقت بأن “الشعب اليمني أبقى”.

 

 إشارات وتنبيهات بن دغر التي رأى فيها متابعون للشأن اليمني، نبرة تهديد، لا تعرف تحديدًا رهانات صاحبه، كانت محل انتقادات من قبل نشطاء يمنيين، يعتقدون أن الوضع الذي وصلت له البلاد، كان بسبب خلل مزمن في السلطات الشرعية.

 

 

الناشط اليمني هاني مسهور، قال في صدد تعليقه على تصريحات بن دغر، “لم أرَ أكثر وقاحة من بن دغر عندما يطالب التحالف العربي بالتدخل لإنقاذه من أعماله الفوضوية التي ارتكبها منذ 2016م؛ ثم نسأله والرئيس هادي ألم تخرجا تصريحات تبارك ايداع (2 مليار دولار) من السعودية، كانت كذبة مثلها مثل اعتذار جون كيري للقيادة السعودية.. هندسوا الشرعية تفلحوا”.

 

لم أرى أكثر وقاحة من بن دغر عندما يطالب التحالف العربي بالتدخل لانقاذه من اعماله الفوضوية التي ارتكبها منذ ٢٠١٦م ؛ ثم نسأله والرئيس هادي ألم تخرجوا تصريحاتكم تبارك ايداع (٢ مليار دولار) من السعودية كانت كذبة مثلها مثل اعتذار جون كيري للقيادة السعودية ..

 

هندسوا الشرعية تفلحوا

وأضاف مسهور “أن كان في اليمن نائب عام أبلغوه أن يحيل علي محسن الأحمر وأحمد عبيد بن دغر للتحقيق فالأول فشل عسكريًا، والثاني فشل في كل شيء”.

أن كان في اليمن نائب عام ابلغوه ان يحيل علي محسن الاحمر واحمد عبيد بن دغر للتحقيق فالأول فشل عسكريا والثاني فشل في كل شيء

ويشير هذا الانتقاد الأخير إلى اتهامات طالما كررها نشطاء وفاعلون يمنيون، تتعلق بتحكم علي محسن الأحمر وحاشيته المحسوبة على الإخوان في صنع القرار بالحكومة الشرعية، الأمر الذي عطل الكثير من الخطوات، وأبطل مفعول أخرى، وفقًا لمصالح ورهانات حزبية ضيقة.

 

بدوره قال الناشط أحمد الصالح “لا سقط الانقلاب ولم تنجح الشرعية.. الشعب يعاني من سياسيات حكومة بن دغر الفاشلة والفساد المستشري في أروقتها كل من يرضى عن فاسد يجرع الشعب الويلات فهو شريك له وخصم أمام الشعب مهما كانت المبررات وسيحاسب على ذلك سواء دول أو قوى سياسية أو أفراد الجميع سيحاسب”.

 

 لاسقاط الانقلاب ولم تنجح الشرعية الشعب يعاني من سياسيات حكومة بن دغر الفاشلة والفساد المستشري في اروقتها كل من يرضى عن فاسد يجرع الشعب الويلات فهو شريك له وخصم امام الشعب مهما كانت المبررات وسيحاسب على ذلك سواء دول او قوى سياسية او أفراد الجميع سيحاسب.#تسقط_حكومه_بن_دغر

 

ثورة

ودخل نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك على الخط، معتبرًا أن الوضع يهدد باندلاع ثورة جديدة، إذا استمرت السلطات الشرعية في إدارة الأمور وفق سياساتها الحالية.

وقال بن بريك، عبر حسابه في تويتر “لابد من تدخل التحالف سريعًا لرفع عبث الشرعية واتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الشعب من هذا السخف العابث غير المبالي، وإلا هناك ثورة قادمة ستسقط معها كل الاعتبارات، ولعل هذا ما يخطط له شياطين الشرعية لتأخير الحسم في الحرب مع الحوثي. والناس حينها لن يهمها سوى تأمين لقمة عيش أطفالها”.

لابد من تدخل التحالف سريعا لرفع عبث الشرعية واتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الشعب من هذا السخف العابث الغير مبالي وإلا هناك ثورة قادمة ستسقط معها كل الاعتبارات، ولعل هذا ما يخطط له شياطين الشرعية لتأخير الحسم في الحرب مع الحوثي. والناس حينها لن يهمها سوى تأمين لقمة عيش أطفالها.

 

وكتب الصحفي اليمني سمير النمري: “اصدر الرئيس هادي وحكومته آلاف القرارات خلال الأعوام الماضية لتعيينات وهمية لشخصيات في مناصب قيادية في الدولة ، ومعظم أولئك لا يقيمون في الأراضي اليمنية ويستلمون مرتباتهم بالدولار . تلك القرارات لم نكن نحتاج لها في الوقت الراهن، وهي إحدى أدوات الفساد التي مارستها حكومة بن دغر”.

اصدر الرئيس هادي وحكومته الاف القرارات خلال الاعوام الماضية لتعيينات وهمية لشخصيات في مناصب قيادية في الدولة ، ومعظم أولئك لا يقيمون في الاراضي اليمنية ويستلمون مرتباتهم بالدولار .

تلك القرارات لم نكن نحتاج لها في الوقت الراهن، وهي احدى ادوات الفساد التي مارستها حكومة بن دغر.

 

 وبحسب مصادر يمنية تكشف تصريحات رئيس الوزراء، وردود الفعل الغاضبة منها، المعضلة المزدوجة التي تمر بها السلطة الشرعية في اليمن، من حيث تردي الوضع في المناطق المحررة، وبطء التحرك على جبهات القتال.

وتقول المصادر إن مكمن الخلل هو “غياب رؤية واضحة لدى جهات صنع القرار داخل الشرعية، بسبب الأجندات الإخوانية، عبر حزب الإصلاح الذي يسيطر على مفاصل صنع القرار، مستغلًا عدم رغبة التحالف العربي في التدخل بالقرار السياسي اليمني”.

أرم نيوز

 

اتبعنا على فيسبوك