فشل عفاش طيلة حكمه أن يؤسس جيش وطني وسيفشل علي محسن

2017-12-07 04:44
فشل عفاش طيلة حكمه أن يؤسس جيش وطني وسيفشل علي محسن
شبوه برس - خاص - اليمن

 

قال قيادي جنوبي لقد فشل عفاش طيلة حكمه أن يؤسس جيش وطني وسيفشل علي محسن في بناء جيش وطني لأنهما حماة ذات العصبوية .أما الحوثي فلا يؤمن بالوطنية من اساسها.

 

وقال السياسي والكاتب "صالح علي الدويل باراس" في نشره منذ يومين ويعيد "شبوه برس" نشره : أنه لا يوجد جيش وطني يمني وما سمحت العصبوية الزيدية ولن تسمع المذهبية الزيدية به ولن تسمح به أيضا الإخوانية الزيدية في مارب ،  وشيء طبيعي أن تؤول محاولات بناء الجيش الوطني إلى فشل .

 فشل عفاش طيلة حكمه أن يؤسس جيش وطني وسيفشل علي محسن في بناء جيش وطني لأنهما حماة ذات العصبوية .أما الحوثي فلا يؤمن بالوطنية من اساسها.

 

الشعب في الشمال محبط خرج في التغيير وارادها ثورة فاستحوذها الإخوان وحولوها إلى " ارحبوا " فالتحق بها نصف فساد عفاش وضاعت الثورة ولما اقتحمها الحوثي لاذ الاخوان والفساد الملتحق بهم فرارا

" حفظا لدماء المسلمين"  فكيف تريدون من شعب أن يجعل من الفرار الهاربين  رموزا.      

 

في مقتل عفاش رسائل عدة :

منها أن التحالف مع التطرف هلاك للحاكم والشعب والوطن .

ومنها إن على عبدربه منصور أن يتحرر من التحالف مع التطرف وان لايكرر نفس خطأ عفاش .

ومنها أن التطرف مشروع واحد لا فرق فيه بين شيخ متطرف وعقائدي متطرف فلم يعد ذلك الشيخ الهمجي الخارج من عباءة الإمام.بل شيخ تم اعداده بدقة .

ومنها أن الجزيرة العربية اليوم بين مشروعين ايرانيين هما هلال شيعي ممتد من العراق مرورا بسوريا وانتهاء بلبنان حزب الله وفي الزاوية الجنوبية الغربية يتأسس  الحوثي في صنعاء ولم يعد الحوثي يتوارى خلف أي برقع اخر. 

ومنها أن الرهان على اتباع عفاش أو مؤتمره الشعبي العام أو القبائل المناصرة له رهان خاسر فالقبائل التي لم تقاتل مع عفاش حيا لن تقاتل من أجله ميتا دفاعا عن خرافة " العيب الأسود " القبائل  تحب المال وممكن أن تستنبت عرف داثر  للاسترزاق وليس للقتال ،  لكن الحوثي يعرف كيف يسوس تلك القبائل  بدون مال بل " بالعين الحمرا " هذا موروث الحكم الزيدي تختزنة ذاكرة أهل الهضبة بقدر اختزانها لحب المال ، هذه العين الحمراء جعلت الشيخيان جليدان وابو شوارب ينسحبان واتباعهما من مواجهة الحوثي وعفاش في قصره  ولم ينتخي فيهما عار العيب الأسود .

 

*- عضو الجمعية الوطنية الجنوبية