أيها المزايدون، ماذا لو رفعت الإمارات يدها من الجنوب ..؟!

2017-08-21 04:49

 

جاءت الإمارات للجنوب بانيةً بعد سنوات من الحرمان وبعد سنوات من التهميش والإقصاء والتدمير الذي مارسه نظام صالح، فبنت جيش جنوبي تمثل في النخبة الشبوانية والنخبة الحضرمية الذي دربته دولة الإمارات وكان من أبناء المحافظتين، وأمنت هذين المحافظتين وصرفت ولازالت تصرف لهذا الجيش مرتبات شهرية ودعمته بكافة أنواع الأسلحة ، وحينها وصف الكثيرين بأن هذا العمل والذي تمثل في تدريب جيش جنوبي تسعى من خلاله الإمارات إلى إحتلال الجنوب، وهو الأمر الذين لايعقل أبدا أن يكون أبناء جلدتك يُريدون إحتلالك.

 

ماذا عساكم فاعلون أيها المزايدون إذا رفعت الإمارات يدها من الجنوب وقالت هذا جنوبكم خذوه فنحنُ لسنا بحاجته ولكن جئنا لمساعدتكم لا غير .! من الذي سيصرف لهذا الجيش مرتبات ومن الذي سيدعمه بالعتاد، وهل سيتكفل الرئيس هادي بمرتبات شهرية لهذا الجيش دون إنقطاع، وهو الذي لم يستطع تأمين وصرف مرتبات الجيش في عدن ..؟!

 

دعونا من المزايدات فالإمارات قدمت أكثر مما قدمته شرعية هادي خلال عامين ونصف، وتمثل في بناء جيش جنوبي وتأمين محافظات والتي فشلت شرعية هادي في تأمين ولو محافظة أو تحريرها.. وفشلت في بناء جيش حقيقي، وفشلت في صرف مرتبات شهرية فلماذا تزايدون على الإمارات وهي التي فرضت واقعا جديدا على الأرض،بينما شرعية هادي تعيش خارج الوطن في أرقى الفنادق تاركة الشعب يموت جوعا ويتجرع مآسي الحرب.

 

*- محمد فهد الجنيدي