شي لله يا ‘‘مخلافي‘‘

2016-10-09 22:16

 

لا اعتقد ان وزير الخارجية ، عبدالملك المخلافي .. وهو الرجل القادم من رحم الناصرية ، المعروف بمواقفه الايجابية التضامنية ، مع حقوق الانسان، من قبل ان يصبح وزيراً .. يسره ، او يرضيه ان يشوف بعيونه الثنتين ، زملاء له من كوادر وزارة الخارجية – وهم .. (دبلوماسيون جنوبيون) – اُحيلوا الى التقاعد قسراً – يبيعون قات ، او مفرشين في الرصدة يبيعوا خضرة وبطاط وبصل وطماط ، او دلالين في سوق الغنم ، او جالسين على باب الله في البيوت ، هذا الكلام .. وهذي الهدرة ، ليس لها استهداف شخصي او تحامل ، او بلاطة ، او لكاعة على الوزير المخلافي – وهو كذلك يشغل منصب نائب رئيس الوزراء – فلقد سلمني من ايام قليلة ، احد هؤلاء الدبلوماسيين (المتقاعدين قسراً) – نيابة عن زملائه عددهم (عشرون) كادراً ، ومعظمهم من ابناء ردفان والضالع وعدن ويافع والصبيحة ، ويحملون درجات دبلوماسية مختلفة بين (وزير مفوض ) الى (ملحق).

 

وغيرها – نسخاً من الرسائل اللي وجهوها الى الرئيس عبدربه منصور هادي ، والى وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، واخر رسالة لهم بتاريخ 16/9/2016م ، واللي يشكون فيها من داخل قلوبهم.. حالهم ووضعهم المأساوي البائس ، بسبب ما طالهم من الظلم والتعسف الوظيفي وحرمانهم من الابتعاث الخارجي ، ومن درجاتهم الوظيفية المستحقة ، وسلب حقوقهم ، والذهاب بهم الى التقاعد القسري – ظلماً وعدواناً –  وبعضهم لم يبلغوا احد الاجلين ، وما يزالون في قمة العطاء ، حيث كان تقاعدهم .. ( على اساس الخدمة وليس العمر) فهم يطالبون .. (( بتصحيح الاخطاء السابقة اللي ارتكبت بحقهم من قبل القيادات السابقة لوزارة الخارجية وتمكينهم من العودة الى العمل ومعاملتهم اسوة بزملائهم من حيث الترقية والتعيين في بعثات بلادنا في الخارج ، كتعويض عما لحق بهم من ظلم طيلة هذي السنوات ، اللي عملوا فيها بصمت ومازالت لديهم القدرة على البذل والعطاء))  وقالوا .. (( ان قيادة وزارة السابقة ، جزأت حقوق الجنوبيين عند اصدار قرارات الاحالة  للتقاعد خلال الفترة 2009/2011 ، حيث ربطت معاشات البعض لدى التأمينات بدرجاتهم السابقة .

 

واللي حصلوا عليها قبل قيام الوحدة مخالفة بذلك الية الترقية اثناء الخدمة والاحالة الى التقاعد ، فيما اوقفت إجراءات الاحالة للتقاعد للأخرين ، الذين صدرت بهم لاحقاً قرارات ترقية وتعيين لدى بعثات بلادنا في الخارج منتصف 2011م .

 

اخي عبدالملك المخلافي : انته الان وزير الخارجية ، في الحكومة الشرعية ، والامور كلها بيدك وهذي شكوى موظفي في وزارة الخارجية ، وهم جنوبيون … وما اكثرهم الجنوبيين – مدنيين وعسكريين – المظلومين والمعذبين في الارض ، بسبب ( وحدة العصيد والسحاوق ) .. واجتياح  الشمال للجنوب في حرب 1994م القذرة والكوارث اللي خلفتها ، طالهم الظلم ، وهم زملاء لك واخوانك وانته مسؤول عنهم في الدنيا ، ومساءلاً عنهم امام رب العرش يوم القيامة .. (الظلم ظلمات يوم القيامة ) انصف هؤلاء يا وزير .. حتى يحسب لك هذا الموقف الانساني النبيل ، وعيب بهذلة وجعجعة ومرمطة وتدويخ بالكوادر ، وكفى الجنوبيين ما هم فيه .. من بؤس وشقاء ومتاعب ونكد واّن على الرئيس هادي ، ان يتدخل في هذي القضية ، وغيرها من قضايا الظلم اللي لحقت بالجنوبيين عامة وعلى مدى ربع قرن من الزمان .. و يا زمان قل للزمان  اه .. واه .. وشي لله يا (( مخلافي )) وهات من كراماتك ..!