دبي .. القمة العالمية للحكومات تجتذب 125 دولة

2016-02-07 15:38
دبي .. القمة العالمية للحكومات تجتذب 125 دولة
شبوه برس - متابعات - دبي

 

تنطلق في مدينة دبي الاثنين، فعاليات القمة العالمية للحكومات، بمشاركة أكثر من 125 دولة و3 آلاف خبير و125 متحدثا في أكثر من 70 جلسة.

وتبدأ أعمال القمة العالمية المختصة في استشراف حكومات المستقبل بكلمة للرئيس الأميركي باراك أوباما عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

 

كما يجري نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حواراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أكثر من 10 ملايين متابع بعنوان "حوار المستقبل"، وسيجيب على أسئلة الجمهور حول رؤيته لمستقبل الحكومات ومستقبل القطاعات التعليمية والصحية ومدن المستقبل وغيرها.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد على حسابه على "تويتر": هدفنا من القمة تجهيز كافة المسؤولين الحكوميين حول العالم للمستقبل الذي يحمل تغييرات هائلة في كافة المجالات لنا جميعا".

 

ويستضيف التجمع الأكبر عالميا كذلك رئيس رواندا بول كاغامي، الذي سيعرض تجربته بإنقاذ مليون مواطن في بلاده من الفقر، كما تستضيف رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه أنخيل غوريا، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون.

 

ومن المقرر أن يفتتح جلسات القمة كلاوس شواب رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" ، كما يتحدث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في جلسة بعنوان "عقيدة التكامل" والتي يلخص فيها العقيدة التي تبنتها دولة الإمارات في توحيد الجهود وتكامل الطاقات لاستشراف مستقبل أفضل.