المدرعات العسكرية التي قدمت للمقاومة الجنوبية صناعة إماراتية كاملة

2015-07-22 00:37
المدرعات العسكرية التي قدمت للمقاومة الجنوبية صناعة إماراتية كاملة
شبوة برس - متابعات - ابوظبي

 

المدرعات التي زودتها الامارات  المقاومة هي صناعة اماراتية ١٠٠٪ حتى المدافع المجهزة فوقها من مصنع العجبان في ابوظبي  وقد كشفت شركة توازن عن ٩ موديلات للمدرعة في معرض ايديكس ٢٠١٥ كلها ذات مميزات مختلفة وكفاءة عالية

 

 

«نمر للسيارات» تزيح الستار عن 9 آليات جديدة

أزاحت نمر للسيارات، الشركة الإماراتية لتصنيع المركبات العسكرية وهي جزء من شركة الإمارات للصناعات العسكرية "إديك"، الستار عن مجموعة من آلياتها الجديدة خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015".

 

وكشفت الشركة أنه سيتم تصنيع جميع آلياتها في منشأة الإنتاج الجديدة والفريدة من نوعها والتي تقع في مجمع توازن الصناعي بأبوظبي.

 

اليات مدرعة

وتتضمن المجموعة الجديدة تسع آليات مدرعة وغير مدرعة والمزودة بأنظمة محدثة والتي تقدم أداء معزز، وتشمل هذا الآليات مدرعة الحفيت، العجبان 440، 640 تالون، الحفيت إيه بي سي2 بي أم اس، العجبان اس او في، الحفيت 620 اس شيلتر، الحفيت ايه بي سي1 ار دبليو اس، أي اس في 3 والعجبان 440 ايه.

شهرة واسعة

وتستعرض نمر آليتان كانتا قد حظيتا بشهرة كبيرة وسمعة طيبة بين زوار المعرض، وهما الآلية الدفاعية "الحفيت" سداسية الدفع والتي تم تطويرها لتصبح آلية متعددة الاستخدامات مزودة بأبراج تحكم تكتيكية من نوع "بي ايه أي" ومدفع رشاش عيار 30 ملم؛ وآلية "العجبان" التي تعد أحدث الآليات غير المدرعة ذات الدفع الرباعي والمزودة بهيكل متعدد الاستخدامات وإضافات هندسية حديثة كنظام إدارة الطاقة والبنية الكهربائية الجديدة ولوحة القيادة الجديدة والمقاعد والقطع الداخلية والعجلات وتصميم المقصورة.

 

 

الابداع الهندسي

وقال الدكتور سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة نمر للسيارات: "تماشياً مع التزامنا بتعزيز الإبداع الهندسي والاختبار الشامل والتصميم والتصنيع المتكامل لآلياتنا وفقاً لأعلى المعايير العالمية، نقدم لعملائنا عدد من الآليات التي يمكنهم الاعتماد عليها والتي تتمتع بأداء يعتبر الأفضل بين منافساتها في مختلف البيئات والظروف القاسية.

وقال الدكتور سيف الهاجري تأتي منشاة الانتاج الجديدة الهادفة الى زيادة قدراتنا التصنيعية وتطويرها، لتعكس الطلب المتزايد على منتجاتنا خلال الأعوام الماضية، حيث ستساهم هذه المنشأة في تعزيز مكانتنا في سوق الآليات الدفاعية وتلبية متطلبات عملائنا."

 

منشاة جديدة

وستصنع نمر كافة آلياتها في منشأتها الجديدة في ابوظبي والمتوقع افتتاحها بنهاية عام 2015، والتي تمتد على مساحة 37,500 متر مربع وتجمع تحت سقف واحد بين كافة أعمال التصنيع، بدءً بأعمال قص الفولاذ وتسويته واللحام والتجميع والطلاء والتحقق من الجودة واختبار الآليات، وصولاً إلى تصميم النماذج وتصنيع الآليات المدرعة.

كما تقوم نمر حالياً بإنشاء مضمار خارجي كجزء من المنشأة الجديدة لاختبار قدرة تحمل وأداء آلياتها المصنعة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

 

قدرات عالية

وحظيت نمر للسيارات بسمعة طيبة على مستوى العالم بفضل القدرات العالية لآلياتها المدولبة والمصممة خصيصاً لتلائم مختلف الظروف والبيئات القاسية.

 

الدعم اللوجيستي

وتوفر نمر أيضاً الدعم اللوجيستي المتكامل، الصيانة، التصليح، الدعم التقني وتوفير قطع الغيار بهدف توفير الدعم لآلياتها وإدارة المتغيرات التي قد تتعرض لها.

 

ويمكن استخدام الآليات متعددة الأغراض التي تنتجها نمر في العديد من المجالات، التي تمتد من المهام التكتيكية في الظروف القاسية مثل الصحاري، إلى حروب المدن ومهام التسلل والاستطلاع ومراقبة الحدود والدعم اللوجستي ومكافحة الشغب ونقل الأفراد. ويمكن لآليات نمر لعب أدواراً مختلفة إذ يمكن استخدامها كناقلة تسليح أو آلية لوجستية أو سيارة إسعاف أو مركز قيادة وتحكم.

 

منافسة شرسة

وتواجه الشركات العارضة في معرض "آيدكس "منافسة شرسة نظراً لتطور المنتجات والتطوير المتواصل في التكنولوجيا واعتماد المنتجين الوطنيين والعالمين لاحدث الابتكارات وتطويع التكنولوجيا في الانتاج لمواجهة الطلب العالي المتزايد واقبالالدول على المعدات الدفاعية لاسيما مع تصاعد العجمات الارهابية على مستوى العالم حيث تحتاج الدول الى تطوير امكانياتها الدفاعية لمواجهة ايه محاولات للاعتداء وكبح المجرمين والارهابيين في المناطق المختلفة.

 

قدرات

قال الدكتور سيف الهاجري ، الرئيس التنفيذي لشركة نمر للسيارات إن مجموعة آليات نمر سداسية ورباعية الدفع بتصاميم مدرعة وغير مدرعة تتوافر بقدرات استيعابية مختلفة للأفراد والحمولات، الأمر الذي يوفر الحماية وقابلية إدخال تعديلات على التصاميم الأساسية للشركة.

وتسعى الشركة الى تطوير منتجاتها والارتقاء بمستوى جودتها حيث يتم اتباع اعلى المعايير العالمية في التصنيع مما يضمن جودة وكفاءة المعدات والاليات ويحقق السمعة الطيبة للمنتج في الاسواق العالمية.

 

* نقلا عن البيان