منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن من دخول الملاعب لمدة عام

2015-05-14 04:33
منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن من دخول الملاعب لمدة عام
شبوة برس - متابعات - الرياض

 

أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، اليوم، جملة من القرارات بعد اطلاعه على ما رفعته اللجنة التي وجه بتشكيلها أمس للتحقيق في الأحداث التي أعقبت مباراة النصر والهلال يوم الأحد الماضي، ضن الجولة الـ25 من دوري عبداللطيف جميل، وجاء على رأس القرارات المتخذة منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن من دخول الملاعب.

 

وقال بيان صادر عن الرئاسة العامة لرعاية الشباب: "اللجنة نظرت في الأحداث التي تقع ضمن اختصاص ومسؤوليات الرئاسة العامة لرعاية الشباب ورفعت تقريرها النهائي ظهر اليوم الثلاثاء، متضمناً كافة المحاضر والتقارير من الجهات المعنية".

 

وأضاف: "تقرر منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر من دخول الملاعب الرياضية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب لمدة عام من تاريخه، وتقرر توجيه رابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي للعمل بشكل عاجل على إصدار تنظيم يحدد ضوابط وآليات الدخول لساحات الملاعب الداخلية وفقا لتنظيمات الاتحادين الآسيوي والدولي والعقوبات المطبقة في حق المتجاوزين وتعميم ذلك على الأندية خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين".

 

وأردف البيان: "تقرر التشديد على الالتزام التام في تطبيق هذه اللوائح من قبل مسؤولي الملاعب لضمان عدم تكرار ما حدث في نهاية مباراة النصر والهلال والرفع بأي تقصير في هذا الجانب لسمو الرئيس العام لمحاسبة المقصرين، والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتنظيم المباريات لتحديد مهام كل جهة واختصاصاتها".

 

وشدد البيان على ضرورة تعاون الأندية والتزامها بكل ما يصدر من تعليمات لضمان إظهار المسابقات السعودية بالصورة المثلى في كافة جوانبها.

 

من جهة أخرى؛ سيتولى الاتحاد السعودي لكرة القدم البتّ بشأن الأحداث المرتبطة بالمباراة ولاعبي الفريقين وفقاً لاختصاصه وبما تنص عليه لوائحه.