منذ 3 ساعات و 55 دقيقه
  #بعد_الإفطار للتذكير: عرفت الشعوب و الأوطان كثير من قادتها الذين قدموا أعمالا جليلة لأوطانهم ثم اختتموا حياتهم بعمل سيئ و خيانة وانتهوا في الاخير الى مزابل التاريخ. الجنرال بيتان ارتبط اسمه  بالانتصار العظيم لفرنسا في معركة فردان عام 1916 ضد الألمان أثناء الحرب
منذ 3 ساعات و 57 دقيقه
  لقد كنت ياسيدي الرئيس الرجل الثاني في السلطة التي اغتالت الوحدة ، وأمرت جنود الإحتلال عند أول نزول لك الى عدن بعد أن أصبحت الرجل الأول أن يضربون شعب الجنوب بمرجول ، وتم ممارسة أبشع صور التهميش ضد القيادات الوطنية الجنوبية المقاومة وأصدرت قرارات إقالة استفزازية مجحفة في
منذ 4 ساعات
  في هذه الايام يتم صرف شيكات مرتبات الشهداء للاسر المستفيده من قبل اللجنه المشكله لهذا الغرض في محافظة عدن بالمعهد الفني بالمنصوره وبقية المحافظات ابين لحج الضالع كل في محافظته توفيرا على الاسر التعب والصرفيات وهذا محسوب للجنه مشكورة برئاسة وكيل محافظة عدن الاخ علوي
منذ 4 ساعات و 5 دقائق
  ... 23 مايو 2015  في مثل هذا اليوم استشهد الولد الحبيب سعيد محمد الدويل وهو يقارع همجية عملاء المجوس (الحوثة) في مسقط رأسه (صدر باراس) حاملا بندقيته بيد وروحه باليد الأخرى . ذلك اليوم يوم مختلف يوم حزين على كل من عرف سعيد عن قرب , عرف اخلاقه وطيبته وشجاعته وخدمته لوطنه وتفانيه
منذ 4 ساعات و 7 دقائق
  أفاد الكادر الوطني في غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة  بديوان محافظـة حضرمــوت محمد علي حميد بأن جزيرة سقطرى تتعرض من ظهر اليوم لتأثير العاصفة المدارية مشيرا إلى أن الجزيرة  تتعرض في هذه اللحظات  لأمطار غزيرة ورياح شديدة جدا
مقالات
الأحد 25 يناير 2015 10:10 مساءً

رجــال الحريــة

عبدالرحمن صالح الدوعني
مقالات أخرى للكاتب

 

على مر العصور وفي مختلف الأزمنة تدفع الشعوب الثائرة ثمن الحرية فقد روى لنا التاريخ ان ثمن الحرية ليس بخساً فالدماء والتضحية هما من يصنعان ويحققان النصر ويجعلان من الحرية واقعاً تفرضه العزيمة الصلبة والإصرار الثوري والإيمان الشعبي بأحقية الشعوب لنيل الحرية ..

ولطالما روى لنا التاريخ قصصاً عن بطولات وأمجاد تلك الشعوب الثائرة وروعة إنتصاراتهم والدروس الثورية التي سطروها عن معنى التضحية لكل الأجيال فضربوا بذلك أروع الأمثلة بإن مصير الشعوب الساعية للحرية هو الحرية مهما كانت التضحيات ..

وفي أحداث ووقائع الثورة الجنوبية نجد أن شعب الجنوب قد رفض حياة العبودية تحت وطأت الاحتلال اليمني البغيض مما جعل من شعب الجنوب يفجر ثورة شعبية هادفة إلى نيل الحرية وتحرير أرض الجنوب من دنس الاحتلال ؛ ومن خلال الفترة الزمنية المنقضية منذُ انطلاقة الثورة الجنوبية التحررية نرى ان آلاف الشهداء قد ضحوا بأرواحهم لأجل نيل الحرية لوطناً تغمره دماء ابنائه جرحه لا يتوقف عن النزيف صراخه يملأ ارجاء المعمورة ..

وقد أحرزت الثورة الجنوبية انتصارات كبيرة وأحدثت صفعات قاسية للاحتلال بمختلف الأساليب النضالية ابتداءً بالمظاهرات مروراً بالمليونيات وصولاً الى الإعتصامات مما دفع الاحتلال إلى استخدام القوة ضد ثوار الجنوب المطالبين بالحرية ..

حاول الاحتلال إخماد الثورة الجنوبية بطريقته الرعناء بأساليب القتل والإبادة والتصفية الجسدية ولكن لن تنطفي الثورة ووقودها رجال رفضوا الرضوخ ولم ينحنوا لمجرمي الحروب ولم يختاروا طريق الهروب بل صنعوا للتضحية دروب لأجل حرية الجنوب ؛ رجال برهنوا عن حبهم وإخلاصهم للوطن الذي احتضنهم منذُ النعومة .. صارخين بأعلى صوت " مهما كانت التضحيات سننترع حريتنا "

يا شهدائنا وجوهكم كانت تينع فيها أزاهير الثورة الجنوبية الحالمة بنيل الحرية ؛ كنتم تحلمون برؤية شمس الحرية مشرقةً على أرض الجنوب ولكن فوهات مدافع دباباتهم ومدراعاتهم وقذائفهم جعلت منكم هدفاً لتستعرض قوّتها ..

يظنون بإن قتلكم سيزرع في قلوبنا الخوف والهلع وأنهم بأفعالهم الإجرامية سيكسروا إرادتنا وأنهم قادرون على ان يخمدوا لهيب الثورة ؛ أخطئوا هؤلاءك القتلة في تفكيرها ولم يدركوا أن الشهداء رسموا لنا طريق الحرية ونحن سنسلكه غير آبهين بهمجية قواتهم العسكرية المعتادة على قتل الجنوبيين بدم بارد ..

يا شهدائنا نعادهكم بإن الثورة لن تتوقف دون رحيل الاحتلال فقلوبنا ممتلئة بالشجاعة والبسّالة بفضكم وسنحضى بالحرية رغم أنوف أقزام صنعاء ؛ والمجد الجنوبي الذي سطرته دمائكم الزكية سنحوله الى واقعاً تحرري من قيود الاحتلال وسنلون لوحة الحرية التي اشرفتم على رسمها أنتم .. عهداً منا لن ينطفي وهج الثورة ابداً حتى وان اضطرنا إلى مواجهة الاحتلال واستخدام لغة القوة معه بعنفوان ثوري سيسطره التاريخ مدى الأزمان .

 

اتبعنا على فيسبوك