رجــال الحريــة

2015-01-25 19:10
رجــال الحريــة

عبدالرحمن صالح الدوعني

 

على مر العصور وفي مختلف الأزمنة تدفع الشعوب الثائرة ثمن الحرية فقد روى لنا التاريخ ان ثمن الحرية ليس بخساً فالدماء والتضحية هما من يصنعان ويحققان النصر ويجعلان من الحرية واقعاً تفرضه العزيمة الصلبة والإصرار الثوري والإيمان الشعبي بأحقية الشعوب لنيل الحرية ..

ولطالما روى لنا التاريخ قصصاً عن بطولات وأمجاد تلك الشعوب الثائرة وروعة إنتصاراتهم والدروس الثورية التي سطروها عن معنى التضحية لكل الأجيال فضربوا بذلك أروع الأمثلة بإن مصير الشعوب الساعية للحرية هو الحرية مهما كانت التضحيات ..

وفي أحداث ووقائع الثورة الجنوبية نجد أن شعب الجنوب قد رفض حياة العبودية تحت وطأت الاحتلال اليمني البغيض مما جعل من شعب الجنوب يفجر ثورة شعبية هادفة إلى نيل الحرية وتحرير أرض الجنوب من دنس الاحتلال ؛ ومن خلال الفترة الزمنية المنقضية منذُ انطلاقة الثورة الجنوبية التحررية نرى ان آلاف الشهداء قد ضحوا بأرواحهم لأجل نيل الحرية لوطناً تغمره دماء ابنائه جرحه لا يتوقف عن النزيف صراخه يملأ ارجاء المعمورة ..

وقد أحرزت الثورة الجنوبية انتصارات كبيرة وأحدثت صفعات قاسية للاحتلال بمختلف الأساليب النضالية ابتداءً بالمظاهرات مروراً بالمليونيات وصولاً الى الإعتصامات مما دفع الاحتلال إلى استخدام القوة ضد ثوار الجنوب المطالبين بالحرية ..

حاول الاحتلال إخماد الثورة الجنوبية بطريقته الرعناء بأساليب القتل والإبادة والتصفية الجسدية ولكن لن تنطفي الثورة ووقودها رجال رفضوا الرضوخ ولم ينحنوا لمجرمي الحروب ولم يختاروا طريق الهروب بل صنعوا للتضحية دروب لأجل حرية الجنوب ؛ رجال برهنوا عن حبهم وإخلاصهم للوطن الذي احتضنهم منذُ النعومة .. صارخين بأعلى صوت " مهما كانت التضحيات سننترع حريتنا "

يا شهدائنا وجوهكم كانت تينع فيها أزاهير الثورة الجنوبية الحالمة بنيل الحرية ؛ كنتم تحلمون برؤية شمس الحرية مشرقةً على أرض الجنوب ولكن فوهات مدافع دباباتهم ومدراعاتهم وقذائفهم جعلت منكم هدفاً لتستعرض قوّتها ..

يظنون بإن قتلكم سيزرع في قلوبنا الخوف والهلع وأنهم بأفعالهم الإجرامية سيكسروا إرادتنا وأنهم قادرون على ان يخمدوا لهيب الثورة ؛ أخطئوا هؤلاءك القتلة في تفكيرها ولم يدركوا أن الشهداء رسموا لنا طريق الحرية ونحن سنسلكه غير آبهين بهمجية قواتهم العسكرية المعتادة على قتل الجنوبيين بدم بارد ..

يا شهدائنا نعادهكم بإن الثورة لن تتوقف دون رحيل الاحتلال فقلوبنا ممتلئة بالشجاعة والبسّالة بفضكم وسنحضى بالحرية رغم أنوف أقزام صنعاء ؛ والمجد الجنوبي الذي سطرته دمائكم الزكية سنحوله الى واقعاً تحرري من قيود الاحتلال وسنلون لوحة الحرية التي اشرفتم على رسمها أنتم .. عهداً منا لن ينطفي وهج الثورة ابداً حتى وان اضطرنا إلى مواجهة الاحتلال واستخدام لغة القوة معه بعنفوان ثوري سيسطره التاريخ مدى الأزمان .