الجنوبيون يضيعون الفرصة الذهبية

2014-10-27 23:26

 

قد يقول البعض أنني اعمل على احباط معنويات الجنوبيين المعتصمين في ساحة العروض بعدن , غير أنني اعتقد أن قول الحقيقة لشعب الجنوب هي الأفضل لأني قبل أن أكون صادق مع شعبي أكون صادق مع الله ثم مع نفسي .

 

ولهذا أقول لشعب الجنوب أن الله وهب لك فرصة ثمينة قد لا تتكرر , ويبدو أنك سوف تضيعها بل ضاعت تقريباً دون أن تعلم , وذلك من خلال تأجير انتفاضتك بعد احتفالية ثورة 14 أكتوبر لتوجيه اهتمامك إلى قضايا ثانوية مثل توحيد المكونات الهشة , فتوحد باعوم مع صالح يحيى سعيد , وجعلوا من الاعتصامات في ساحة العروض وكأنها الكفيلة بتحقيق حرية الجنوب واستقلاله , فهل يعقل أن يكون الفكر الجنوبي بهذه البساطة من التفكير؟.

 

من هذا المنطلق نقول لشعب الجنوب أن الاعتصامات في عدن ليس نفس الاعتصام في صنعاء , وإن ضللتم سنوات , وهذا الاعتصام قادرة السلطة على انهائه في خلال ساعات ولكن السلطة مازالت ترى فيه خدمة لمصالحها ولاسيما الرئيس هادي .

 

كما نقول لشعب الجنوب أن جماعة الحوثي قادرة على دخول الجنوب خلال ساعات ولكن هذا الامر ليس من أولياتها فالجنوب بالنسبة لها تحت السيطرة وذلك بفضل عاملين: الأول بأن الجنوب تحت سيطرة وحدات عسكرية وأمنية موالية لها , والثاني أن الجنوب تحت سيطرة أيران فهي التي تمول ما تسمى بالقيادة في بيروت وتنفق على قناة عدن ليف ومن ينفق هو صاحب الفضل.

 

ولهذا سوف تنتهي الاعتصامات دون فائدة تذكر.   

 

27 أكتوبر 2014م