السيد الجفري يوجه رسائل (الجنوب العربي) للعالم ..مليونية 14 أكتوبر رسالة أخيرة للأشقاء في اليمن بأن الجنوب مصر على نيل استقلاله

2014-10-13 05:15
السيد الجفري يوجه رسائل (الجنوب العربي) للعالم ..مليونية 14 أكتوبر رسالة أخيرة للأشقاء في اليمن بأن الجنوب مصر على نيل استقلاله

السيد عبدالرحمن بن علي بن محمد الجفري

 

المذيعة: وللوقوف على تطورات الأحداث في اليمن وقراءة في هذا الموضوع ينضم إلينا من جدة الأستاذ عبدالرحمن الجفري، رئيس حزب رابطة الجنوب اليمني، أهلا بك أستاذ الجفري معنا في هذه الجولة وفي البداية نريد قراءتك لتطورات الأحداث على الساحة اليمنية وما طرأ على هذا المشهد حتى الساعة.

 

الجفري: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمدلله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى اله ومن والاه. أولاً: انتم تعلمون أنني رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر، لا أدري لماذا غيرتوه. ثانياً: ما يجري في الجنوب العربي وفي اليمن، العالم كله يشهده، هناك ما يجري في صنعاء من تنازع، وهناك القاعدة وما تقوم به من أعمال إرهابية.

ونحن في الجنوب العربي، عدن، ومحافظات لحج، الضالع، أبين، شبوة، وحضرموت، والمهرة، وجزرها، نحن نطالب بإستقلالنا لننال دولة الجنوب العربي، القادمة إن شاء الله قريباً.

 

لذلك نحن نهنئ شعبنا اليوم، هذه فرصة، شعبنا العظيم في الجنوب على نضاله السلمي الذي ضرب به أروع الأمثلة في النضال، وبعد غد 14 أكتوبر، يحتفل شعبنا بذكرى 14 أكتوبر، الثورة الخاتمة من ثورات الجنوب ضد الاستعمار البريطاني، وكانت الإنذار الأخير للاستعمار البريطاني أن يخرج من أراضينا. نحن نعتبر ان الحشد الضخم الذي سيكون في عدن وربما حشد آخر أقل في المكلا، لكن عدن سيكون فيها حشد ضخم من كل الجنوب، هو يرسل رسالة أخيرة لأشقائنا في اليمن بأن شعبنا مصمم على نيل حقه في التحرير والاستقلال وبناء دولته الحرة كاملة السيادة. ما سيحدث بعد غد هو مهرجان ضخم.

 

المذيعة: واضح سيد عبدالرحمن، اسمح لي أن نذهب في تطورات الأحداث وهذا النقاش، يعني تطالبون بالاستقلال كما ذكرت، استقلال الجنوب عن الشمال ولكن هل هذا سببه الأزمة الحالية في اليمن؟ غياب الثقة بين الشمال والجنوب في التي أشعلت هذه الفتنة في اليمن؟

 

الجفري: نحن نطالب باستقلال الجنوب العربي عن اليمن وليس عن الشمال! هناك يمن وجنوب عربي. والمطالبة بالاستقلال ليست جديدة، هي من عام 94م منذ الاحتلال عام 94م وحرب 94م، التي انتهك فيها الجنوب واستغلت أراضيه وأهينت كرامة شعبه، نحن نطالب منها منذ ذلك الوقت. وانطلقت بشكل منظم أكثر من 2007م قبل أي شيء يحدث، لا في ربيع عربي ولا خريف عربي. بالتالي نحن نطالب باستقلالنا من 94م، انطلق الحراك السلمي الجنوبي 7/7/2007م ومستمر حتى الآن، ولذلك نحن نود أن نرسل رسائل لعدة جهات لو تكرمتم وسمحتم لي بها:

 

الرسالة الأولى: لشعبنا العظيم الذي سيثبت بعد غد حضارته وانضباطه وتنظيمه لهذه الفعالية الكبيرة، وهي الفعالية التي تكون إنذاراً أخيراً لإخواننا من اليمن الشقيق ان يتعقلوا.

 

(المذيعة مقاطعة) السيد الجفري هذا ما تطمحون إليه هذا ما تطلبونه ولكن هناك جزئية مهمة جداً، ما مصير اليمن الجنوبي بعد الأحداث الحالية بالنسبة للشمال.

 

الجفري: الجنوب العربي مصيره أن يستقل، الجنوب العربي مصيره أن يستقل، وذلك من قبل الأحداث نحن نطالب بهذا ونناضل من أجل هذا، فليس جديداً، وهو مصيره حتماً حتماً حتماً دولتنا قادمة. اليوم القضية الجنوبية أصبحت في كل دوائر الدنيا تُدرس، أؤكد في كل دوائر الدنيا.

 

وأصبح العالم، معظمه، يرى أنه من الصعب أن ينتظر الجنوب هكذا في ظل عدم وجود دولة حقيقية في اليمن ولا هناك منظور قريب لقيامها.. أما الجنوب فستقوم فيه بإذن الله دولة، سيقوم فيه الأمن والاستقرار، وأمن الجنوب واستقراره هو أمن للمنطقة كلها، فموقعه على باب المندب وعلى البحر العربي.

 

المذيعة: اسمح لي سيد عبدالرحمن في هذه النقطة بالذات، تقول من الصعب ان ينتظر الجنوب، غياب دولة بالنسبة لليمن، مصير الجنوب الاستقلال، ولكن هناك اتهامات دائمة للجنوبيين بأنهم يغردون خارج السرب وخارج الأحداث وخارج واقع اليمن ولا يتعاطون بمسئولية مع ما يحيط بهم، كيف ترد كيف تعلق على هذه الاتهامات؟

 

الجفري: نحن أصلاً لنا دولة في الجنوب كانت، والجنوب عمره ما كان في دولة واحدة مع اليمن في التاريخ كله، إنما في 1990م، ولا يوجد سرب حتى نغرد خارجه! أي سرب نغرد خارجه؟ هل يوجد هناك سرب؟ الحقيقة لا يوجد سرب يوجد سراب. وبالتالي نهرب من السراب لنعيد أرضنا، نستعيد أرضنا وهويتنا، ونقيم دولتنا، نحن نهرب من سراب وليس من سرب، هذا هروبنا.

 

دعيني أكمل.. نريد رسالة أخرى لإخواننا الجنوبيين في السلطة في صنعاء، في سلطة الاحتلال: نحن نعتبرهم في سلطة الاحتلال لكنهم ليسوا هم الاحتلال. هم منّا وإلينا ومأواهم معنا، ولا يمكن أن نتخلى عنهم أو يتخلوا عنّا. ونحن ندرك بأنهم قادمون للجنوب ليكونوا مع أهلهم في الجنوب ولا مكان لهم إلا هناك، إلا في الجنوب. وبالتالي نحن نفتح الأبواب، كلنا نفتح أبوابنا وقلوبنا لبعضنا في الجنوب لنكون على يد واحدة.

 

الرسالة الأخرى، لإخواني وأهلي في اليمن الشقيق: العقلاء منهم يدركون أن شعب الجنوب لن يقبل غير التحرير والاستقلال وإقامة دولته، بالتالي دعوا هذا الأمر يمر لسبب بسيط أنه هناك جدار كراهية بُني بين الجنوب واليمن، نريد أن نهد جدار الكراهية، نهدّه بإقامة دولة في الجنوب وإقامة أرقى العلاقات بيننا وبين بعضنا نتبادل فيها المصالح ونتبادل فيها كل ما يصلح شعبينا. أما الإصرار، لكم في الدكتور علي الطارق، ولكم في الأستاذة الدكتورة مساعد أمين عام الحوار التي قالت كلام رائع في هذا الإطار، مثل. تحركوا، لا مجال، هل تريدوا أن تفرضوا وحدة بالدم؟ انتهى هذا الأمر، ولن نقبل ، نحن مستعدين وقدمنا أرواح في عمل سلمي فلا تدفعوا شعب الجنوب إلى غيره.

 

المذيعة (مقاطعة): هذه جملة رسائل للجنوبيين، هناك اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن يوم الأثنين، برأيك ما الذي يحمله هذا الاجتماع، هل من رسائل؟

 

الجفري: نعم، انا جاي للمجتمع الدولي، اتدرج في الرسائل من محلياً إلى إقليمياً إلى دولياً، لو سمحتي لي.

 

هناك رسالة إلى محيطنا الإقليمي العربي، دول الجزيرة العربية، المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى، نقول: نحن أهلكم نحن إخوانكم، نحن نرى أننا نعيش في جزيرة واحدة ونحن نسيج واحد، وأن مصالحنا مشتركة. آن الأوان بأن تكونوا مع إخوانكم في الجنوب، ونحن نثق أن هذا آت قريب.. لذلك لا تجبروا الجنوب لبذل التضحيات في اتجاهات أخرى، نحن لا نريد، نريد العمل السلمي أن يستمر، لكن لا يجبروا شعبنا على غير ذلك.

 

رسالة إلى الإخوان العرب الآخرين، بالذات مصر: مصر العظيمة، لنا علاقات تاريخية بها، نرتبط معها في مصالح مشتركة، عندنا باب المندب وعندهم قناة السويس، هناك صلة واسعة وعظيمة وتاريخية، ننتظر هذا أيضاً موقف من مصر وباقي الدول العربية والاسلامية.

 

رسالة للعالم المؤثر الدول العشر ومجلس الأمن، نقول لهم: إن الجنوب مُصر وأنتم تعلمون أن هذا حقه في ميثاق الأمم المتحدة، نحن لا نطالب منكم شيء يخالف ميثاق الأمم المتحدة، نطالب أن تلتزموا بميثاق الأمم المتحدة “إنفاذ إرادة الشعوب”، “إنفاذ إرادة الشعوب” هذا أصل من أصول ميثاق الأمم المتحدة ومن أصول القانون الدولي، نطالب منكم بإنفاذ هذا الأمر، إنفاذ إرادة شعب الجنوب، وإرادة شعب الجنوب أُعلنت في أكثر من 12 مليونية والقادمة إن شاء الله.

 

 

 

المذيعة (مقاطعة) :أستاذ عبدالرحمن الجفري هي جملة من الرسائل أطلقها اليمن الجنوبي على لسانك، نرجو أن تصل..

 

الجفري (مقاطعاً) : لسنا يمن جنوبي يا أستاذة.. نحن الجنوب العربي.

 

المذيعة: شكراً لك عبدالرحمن الجفري، كنت معنا مباشرة من جدة.

 

الجفري: لسنا يمن جنوبي ، نحن جنوب عربي، الجنوب العربي.

 

 * لمشاهدة فيديو المقابلة : اضغـــــــــــــــط هنا