برعاية و إنتاج فني من مؤسسة (الحقيقة ) للإعلام:(اطلعوا برَّع ! ؟ ) . . حلقة برنامج (ما يقعش !؟) اليوتيوبي الجديدة

2014-09-25 15:07
برعاية و إنتاج فني من مؤسسة (الحقيقة ) للإعلام:(اطلعوا برَّع ! ؟ ) . . حلقة برنامج (ما يقعش !؟) اليوتيوبي الجديدة
شبوة برس- خاص - عدن

 

برعاية و إنتاج فني من مؤسسة (( الحقيقة )) للإعلام أطلق البرنامج الفني الاجتماعي الشبابي الكوميدي اليوتيوبي (( ما يقعش ! ؟ )) اليوم الخميس  حلقته الجديدة الخامسة من موسمه الثاني 2014 م بعنوان : (( اطلعوا برَّع ! ؟ )) التي كتب نصها كل ٍ من : محمد عيدروس و حسن باصدِّيق .

 

و ظهرت الحلقة بقوة تفردها المتعاظم عن حلقات البرنامج السابقة بحلة بهية و ثوب قشيب و قوام رشيق في آن و قالب واحد بيد أنها تميزت بانضمام وجوه جديدة إلى البرنامج و أتى في صدارة ذلك السياق العنصر النسوي الذي تمثل بالموهبة الفنانة أنفال ، كما شهد البرنامج انضمام الفنان محمد الإرياني إلى جوقته المتألقة  تحت أدارة المهندس يوسف مجور ما دل أن هناك تجديدا ً و تطويرا ً حدثا للبرنامج .

 

فيما غادر البرنامج الفنان تامر باعواد الذي جسد فيه دور (( الخالة أمينة )) في بعض حلقات البرنامج السابقة لأسباب خاصة فستُنح الفرصة ليتم الإعلان عن وفاة (( الخالة أمينة )) في البرنامج من خلال هذه الحلقة ليحل محل الفنان تامر باعواد الفنان محمد الإرياني الذي جسد دور شقيقة (( الخالة أمينة )) الدور الذي تمثل في شخصية (( الخالة أمُّون )) التي جاءت من الإمارات إلى مدينة عدن لأداء واجب العزاء في شقيقتها .

 

حلقة (( اطلعوا برَّع ! ؟ )) كما يحدث جمهور البرنامج العريض مقدمه باحشوان و أنفال تطرقت إلى قضايا اجتماعية عدة تمس حياة الناس و مواضيع تهم النشء و الطلاب و الشباب بدءا ً من تدشين العام الدراسي الجديد 2014 م ــ 2015 م بعودتهم إلى المدارس و الجامعات بعد انقضاء فترة الإجازة الصيفية في ظل الحر القائظ و فصل التيار الكهربائي عن عدن و المحافظات الجنوبية بشكل دائم بينما الطلاب حاولوا قدر المستطاع قتل فراغ الإجازة في الأكل و النوم و السفر و قطع الأشواط طولا ً و عرضا ً في مجمع (( عدن مول )) التجاري ! ؟ .

 

و تناولت الحلقة أهمية تمتع الطلاب بالحيوية و النشاط عند بداية الدراسة و بأسلوب البرنامج الساخر دعا الطالبات إلى ترك عنهن الكسل و التذرع بالأعذار الواهية و مساهمتهن في تنظيفهن صفوفهم الدراسية لمدارسهن ، كما حثت الطلاب على التسابق من أجل اللحاق بأماكن إستراتيجية في الصفوف و لا سيما ظفرهم بالجلوس تحت مروحة السقف الكهربائية أو بجانب النافذة لكسب نسمة هواء طبيعية عابرة تغنيهم عن انطفاء الكهرباء بمسلسلها السرمدي الذي لا نهاية له .

 

و عَرَّجت الحلقة ، بسحر كاميرا البرنامج التصويرية التي تعود حرفيتها في إبداع التصوير إلى المهندس وليد حدَّاد  مخرج البرنامج ، على المبالغة في أناقة الطالبة الجامعية و ظهورها في الحرم الجامعي و قاعة الدراسة بالشكل العجيب المُعتمِد على استخدامها المستحضرات الجمالية التي يبعث على تساؤل المجتمع الناظر إليها باستغراب لأن ظهورها بذلك المظهر الملفت تجعل الآخرين يرمقونها بأسهم الاستنكار و كأنها ذاهبة إلى قاعة أعراس و ليس قاعة دراسة عليا ! ؟ .

 

الحال نفسها سرت على الطالب الجامعي الذي يواكب هو الآخر أحدث الشياكات و القصات الشبابية و لوازم الشكل الجميل المُقلد لأشهر لاعبي العالم و نجوم السينما حتى ينال إعجاب زميلته في الدراسة الجامعية و رضاها عنه من خلال تقديم لها خدماته في عزائم الكافيتيريا و طباعته للملازم الدراسية من أجل الفتاة و الانتباه لها من كل شاردة و واردة و حينما يسأله الغير عن المقرر الدراسي ينتابه الصرع و العجم ! ؟ .

 

هذا ويواصل برنامج : (( ما يقعش ! ؟ )) مشوار نجاحاته الثابتة الواقفة على إصرار و عشق متلازمين للمواهب التي وُهِبَت لشبابه الواعي النَيِّر و التي تم استثمارها و استغلالها بطريقة مُثلى منهم في خدمة المجتمع بأسلوب فني ساخر مواكب و مساير لتقنيات العصر .

 

رابط الحلقة على اليوتيوب : اضغـــــط هنــــا

 

* من : إقليم عدن / عيدروس زكي :