الصين تدين ‘‘ مرسيدس‘‘ بالتلاعب في الأسعار

2014-08-18 15:24
الصين تدين ‘‘ مرسيدس‘‘ بالتلاعب في الأسعار
شبوة برس - متابعات

 

أدانت سلطات إقليم جيانغسو في شرق الصين، شركة صناعة السيارات الفاخرة مرسيدس-بنز، التابعة لدايملر، بالتلاعب في الأسعار في خدمات ما بعد البيع، حسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة"شينخوا".

 

وقالت شينخوا، الأحد، إن مكتب التسعير في إقليم جيانغسو، الذي بدأ التحقيق الشهر الماضي، أعلن العثور على أدلة بممارسات احتكارية بعد أن داهم مقار وكلاء مرسيدس-بنز في الإقليم، ومكاتب في شنغهاي المجاورة.

 

وفي الخامس من أغسطس، قالت مرسيدس-بنز إنها تتعاون مع السلطات في التحقيق ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم الشركة الألمانية للتعليق علي تقرير شينخوا.

 

وركزت التحقيقات على صناعةالسيارات بأكبر سوق لها في العالم، مما حمل شركات مثل مرسيدس-بنز وفولكسفاجن وأودي وبي.إم.ديلبو علي خفض أسعار قطع الغيار في الأسابيع الأخيرة.

 

وسلطت الأضواء في السنوات الأخيرة على عدة صناعات من الحليب المجفف إلى شركات التكنولوجيا في ظل تكثيف الصين جهودها لحمل الشركات على احترام قانون مكافحة الاحتكار الذي سنته في 2008.

ويخول التشريع لللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح مسؤولية تطبيق قواعد منع الاحتكار، وفرض غرامات تصل إلى 10 بالمائة من إيرادات الشركات في الصين في العام السابق.