الحكومة والحوار اليمني...ملهاة وإلهاء

2013-10-23 21:03

يبدو العبث والعشوائية العنوان المسيطر على كل شيء في بلد اسمه اليمن الذي يتشدق ساسته قبل دعاته بقول سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بوصف اهل اليمن بأرق القلوب وألين الافئدة يوم ان وفد عليه الصحابي التهامي ابو موسى الاشعري وصحبه قبل 1400عام ,اما اليمن فأن ما ينطبق على واقع الحال إنتاج اقل ما يمكن وصفه بأن أهل الحل والعقد في هذا البلد غليظو القلوب, قطاعو طرق ,مصنعو فتن ,ناهبو حقوق ,غابه لا يسود فيها إلا قانون القوة .. دولة تنهار وتتداعى ومعظم رجالاتها في وضع أقرب مايكون (ككلب الندوة ) منبطح لا يهش ولا ينش .

 

- مع هذه المؤشرات المتراجعة تتحاور الذئاب على طاولة أطول وأغرب حوار تصفه الأمم المتحدة والغرب بأنجح السبل السياسية في المنطقة العربية لحل المشكلات في أحاديث وتصريحات مسئوليها في الوقت ذاته فأن معظم المتحاورين وأبرز شخصياته هم أسباب المشاكل بصفاتهم الحزبية والعامة فهم أما عسكر أو فدائيون أو منافقون أو مغامرون أو ناهبو حقوق خاصة وعامه وفاسدون ومفسدون نتاج مراحل ولّت إلا من رحم ربي لذلك لا يتوقع إلا أنتاج مكرر وسيء وأن حصل أتفاق بينهم فهي الخطوة الأولى ومقدمة للأفتراق فالكل حضر الى الغابه اليمنية بحثاً عن وصله أو نهشه من (الفريسة) نصيب في الحكومة القادمة ومجالس النواب والشورى وخلافها من أسماء الأشكال والتكوينات للدولة القادمة التي يرسمها المتحاورون بلطخات ألوان وخربشات يقولون عنها هم توافقية وماهي إلا تقاسميه .

 

- خارطة طريق ... تحولات جذرية... تغييرات في وجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية و...و... مصطلحات وعبارات فضفاضه لا يدرك معناها أو ترجمتها على الأرض أغلب أهل الحوار اليمني بل يلوكونه ويتفوهون به كخوار البقر ويجزم الشارع العام وراسمو السياسات الإستراتيجية بأن مخرجات الحوار المؤمل عليها لن تحصل على أدنى مستوى من التنفيذ ولن تتجاوز عتبة باب اليمن .. ستة أشهر وبكل تأكيد سوف تمدّد فترة (الخوار) ولم نشاهد سوى أحتجاجات وأصطفافات وتجنحات وأستعراض عضلات وتهديدات وانسحابات وتصفيقات وتصفيات وتقديم رؤى بعيده عن الواقع وورش عمل وندوات ومحاضرات وهيصة ونفقات وممن !! من شخوص .

 

المواطن البسيط لا يعترف بهم فهم فاقدو الشيء فمن البديهي أن لا يقدموا شيئا مثلهم مثل مجلس النواب فاقد الشرعية شرعاً وقانوناً مثلهم مثل حكومة أسوأ ما حكمت من حكومات في الشمال والجنوب ..أنها ملهاة دفعت بها الدول العشر لأناس لا يعرفون من قواعد اللعبة سوى الفيد والشرعية والشخصنه .. ملهاة وعبث لذلك لم يعد الأحتمال أمام تفسخ هذه الأوضاع هكذا يقول الناس (فالبقر) تشابه علينا .

 

- الحوار ملهاة لليمن وإلهاء للشعب الذي أضحى 70% منه لا يجدون قوت يومهم وفي الجنوب بحسب تقديرات سفارات أوربية في صنعاء ومنظمات دولية فأن 85,03% مابين تحت الفقر وأشد فقراً ... أحداث يومية عبثية وممنهجة يصنعها في صنعاء أصحاب النفوذ ورجال الدولة بقصد إلهاء المواطن بمعاناته وقصد إبعاده حتى عن مجرد التفكير في قول كلمة حق أو أن يئن , يصبح على قتلى ويمسي على تقطع ويتغدى ويتعشى على متناقضات ويفطر على صوت الرصاص والمصدر المسئول يصرح بأن كل شيء على ما يرام وأن ما يحصل هو من شرذمة ,حفنه ,مخربين ,أنفصالين ,وغيرها .

 

من مبررات الفشل حتى الغرب أصحاب العيون الزرق يتفقون مع حمران العيون يغالطون البسطاء بأن الأستقرار يعم ربوع اليمن وإلا كيف منحنا (أنثى) منكم جائزة نوبل للسلام وأمام كل هذا يقول المواطن فعلاً أنني مخطيء ويهرش رأسه من هول مليارات المانحين!

 

- الإلهاء المقصود يتصاعد فيدرالية ..خمس أقاليم ..كوتا الحريم ..أكوات الرجال ..(8 8) ..غداً سوف يفاجىء أهل الشمال قبل الجنوبيين أن وصفة 8 8 تساوي صفر ..أما العزل السياسي فمعناه أن يتفق علي وعلي على عبدربه ليعودا حكاماً بصيغة جديدة خوفاً على وقوع اليمن في حرب طاحنه ! وحقناً للدماء ولمزيد من حقن المياه الملوثه في طبقات مياه حضرموت سوف يعود جهال الأحمر وابناء الزعيم بماسكات وجوه جديدة مادام المصالح الغربية وهذه الأسر (كالشعر والتمر).

 

- أهل الجنوب يرون أن أكبر الهاء وملهاة صنعها في صنعاء أصحاب العشر الدول الصغرى والكبرى دولة وحكومة فيها التوازن واشراك الجنوبيين : رئيس ,رئيس وزراء ووزراء ,قادة أحزاب ,و50% حوار فما عساكم تقولون أنتم تحكمون هكذا يقولها الغرب وأصحاب النفوذ ومعهم طواّف مع ذلك أعتقد لا بل يقيناً أن الفرنسيين عند هذا يصمتون ..لأن في الجنوب العقل الجمعي ومكونات التحرير والأستقلال واعادة الدولة يرون في حكومة اليمن بجنوبييها ماهي إلا (حكومة فيشي يمنية) ويفهم ذلك جيداً من رعاة الدول العشر الفرنسيون بأن الجنوب ليس قطعاناً وأن فرنسا ليست راعيه وأن كانت اكثر الرعاة شرباً من آبار شبوة وحضرموت .. ليس هناك ما ينبئ بما هو أحسن مادام الحاصل : بقبقه في زقزقه والنتيجة لهذا اللهو والالهاء علقم وحنظل .